أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم


هل جربتي من قبل استخدام زيت السمسم للعناية بجمالك؟ قد يكون زيت السمسم من الزيوت شائعة الاستخدام في أغراض الطبخ، لكنه من الزيوت الطبيعية التي تتميز بالعديد من الفوائد الجمالية لبشرة متألقة وشعر رائع. قد لا يحظى زيت السمسم بنفس الاهتمام الذي يتمتع به زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لكنه حقًا يستحق التجربة. فهو بمثابة مرطب ممتاز لكل من البشرة والشعر.
تعرفي إلى بعض من الفوائد الجمالية الرائعة لزيت السمسم وجربي استخدامه للتمتع بها.
1- لمكافحة شيخوخة البشرة:
هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تتميز بخواص مكافحة لشيخوخة البشرة، لكن زيت السمسم يعد من أفضلها. حيث يساعد زيت السمسم على توصيل المكونات الحيوية التي تحتاجها للبشرة دون التسبب في تهيجها، كما يساعد على استعادة نضارة وحيوية البشرة. كما أن زيت السمسم من الزيوت الغنية بالفيتامينات، مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة لحمايتها من أثار الشيخوخة المبكرة.

2- واقي طبيعي من أشعة الشمس:
إن كنت تبحثين عن بديل طبيعي لواقي الشمس، فهناك بعض الزيوت الطبيعية التي توفر حماية لبشرتك من أشعة الشمس بفعّالية. زيت السمسم واحد من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على معامل للوقاية من أشعة الشمس يصل إلى SPF 4. لذلك، فقد يكون استخدامه منفردًا غير كافي، لكن نظرًا لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، فيساعد زيت السمسم على التخلص من الشوارد الحرة الناتجة من التعرض المفرط لأشعة الشمس. من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها مع زيت السمسم للوقاية من أشعة الشمس زيت جنين القمح، زيت بذور الجزر، وزيت التوت الأحمر، والتي توفر معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF 20-50.





3- للتخلص من الشوائب والأتربة على سطح البشرة:
من الفوائد الجمالية الأخرى التي يتمتع بها زيت السمسم، هو إزالة الشوائب والأتربة المتراكمة على سطح البشرة. مما يجعله من الزيوت الفعّالة لعلاج حب الشباب، التحكم في الزيوت الزائدة، التخلص من طبقات الجلد الميت، حيث يعمل زيت السمسم على إزالة السموم المتراكمة، كما أنه مضاد للجراثيم، الفيروسات والفطريات، وأيضًا مضاد للالتهابات.

4- لتهدئة حروق الشمس:
يتميز زيت السمسم بخواص مرطبة ومهدئة للبشرة. استخدمي زيت السمسم لتهدئة حروق الشمس والتهابات البشرة.

5- يساعد على علاج الصدفية والإكزيما:
منذ وقت طويل وقد اعتبر زيت السمسم من الزيوت التي تساعد على الشفاء، فهو غني بالفيتامينات، الكالسيوم، البروتين، والماغنسيوم والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تخفيف أعراض الصدفية والإكزيما. كما يتميز أيضًا بخواص مرطبة، ومهدئة لحروق البشرة والتخلص من الاحمرار والتورمات.

6- لعلاج مشكلات الشعر الشائعة:
حمام الزيت للشعر من أفضل العلاجات القديمة المعروفة للعناية بالشعر. زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، وزيت الزيتون من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام المستخدمة لتحضير مرطبات وماسكات الشعر، لكن أيضًا زيت السمسم من الزيوت الفعّالة لعلاج مشكلات الشعر المختلفة. فيساعد زيت السمسم على علاج جفاف الشعر، الوقاية من الشيب المبكر، تنشيط الدورة الدموية وتغذية الجذور. استخدمي كمية من زيت السمسم لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

7- لتدليك الجسم:
من الفوائد التي لا يمكن تجاهلها أيضًا لزيت السمسم هو تدليك الجسم. حيث يساعد ذلك على استعادة جمال الجسم والشعور بالاسترخاء والراحة. يستخدم زيت السمسم في العلاجات العطرية في العديد من المنتجعات الصحية كي يساعد على تقليل التوتر والتخلص من الإجهاد والقلق، كما يساعد أيضًا على تقوية الجهاز المناعي. على العكس من زيوت التدليك التقليدية، فإن زيت السمسم يمكن غسله بعد 20 دقيقو فقط. استخدمي زيت السمسم لتدليك الجسم جيدًا كي يساعد ذلك على تصفية الذهن والشعور بالاسترخاء.



فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم



إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

يسلمو وردة
إظهار التوقيع
توقيع : sηfoorћ♪' 
#3

افتراضي رد: فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

جيد جدا
#4

افتراضي رد: فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

جيد جدا
إظهار التوقيع
توقيع : الوردة الجزائرية
#5

افتراضي رد: فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

رد: فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#6

افتراضي رد: فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

يسلموووو
إظهار التوقيع
توقيع : قرآني حياتي
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فوائد السمسم / وزيت السمسم ال 21 اعرفها الان / فوائد زيت السمسم للشعر دوما لك الحمد الطب البديل
فوائد عجيبة لنبات السمسم وزيته ♥العدوله لولو♥ الطب البديل
زيت السمسم فوائد زيت السمسم هبه شلبي الطب البديل
زيت السمسم وفوائده ساره ساسو1 الطب البديل
اهمية السمسم,فوائد زيت السمسم,زيت السمسم,اهميته وفوائده ربي رضاك والجنة الطب البديل


الساعة الآن 12:22 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل