أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=239436
2828 1
#1

Dp120 نصائح عامة للتسوق بذكاء


نصائح عامة للتسوق بذكاء



نصائح عامة للتسوق بذكاء


يمتاز الكثير من النساء بحبهن للتسوق واقتناء مختلف المنتجات ، بل إن حبهن هذا قد يصل أحياناً لدرجة الإدمان .

فتجربة التسوق قد تكون إيجابية أو سلبية ، إيجابية عندما نتسوق لشراء أغراض نحتاجها ، وسلبية عندما نتسوق بغرض شراء أشياء لا نحتاجها أو نريدها ويكون ذلك في معظم الأوقات بسبب الفراغ .

وفي بعض الأحيان قد تكون الطريقة التي يتم عرض المنتجات بها هي الجاذبة للشراء ، ولكن في النهاية لن يجبرك أحد على شراء منتج أنتِ غير راغبة في اقتنائه .

وينطبق الأمر على الرجال أيضاً الذين قد ينجرفون في التسوق عندما يتعلق الأمر بمنتجات كالملابس أو المنتجات الالكترونية
.





ولذلك فإنك ستحتاج بالتأكيد سواء رجلاً أو إمرأة لبعض النصائح التي ستمكن أي شخص من التسوق كما يريد ولكن بذكاء ليتمكن من التوفير أثناء تسوقه والتخطيط جيداً لهذا الأمر وشراء المنتج الذي يريده بأفضل سعر .

لا تشتري أي منتج فقط بسبب أن سعره منخفض أو لأنه موجود في فترة التخفيضات بدون حاجتك إليه فلا يجب أبداً أن يكون قرار الشراء مبنياً على السعر فقط .

ويجب أن تفكر جيداً في السبب الذي يدفعك لشراء غرض ما وألا يكون مرتبطاً بالعاطفة كأن يذهب شخص ما لشراء منتجات الطعام المختلفة لأنه جائع .

فيجب أن يكون شراؤك لمنتج معين مبنياً على مدى حاجتك واستخدامك للمنتج وإمكانية الاستفادة منه لفترة طويلة من الوقت .

وكذلك يجب أن تقومي بتقييم مدى حاجتك لأي منتج قد تقع عيناك عليه خلال رحلة التسوق ويمكننا أن نجرب الذهاب لمتجر أو مول من دون شراء غرض معين ، ولا تعتمدي دائماً بصفة كاملة على الشراء باستخدام كروت الائتمان .

وليس من الضروري أن تذهبي للتسوق في المحال والسلاسل التجارية الكبيرة ذات الأسماء الشهيرة ، فيجب أن يكون المكان الذي تتسوقين منه يشعرك بالارتياح وأن يكون الأشخاص الذين تتعاملين معهم داخل المتجر يشعرونك بالارتياح أيضاً .

إذا كنتِ قد قررت شراء غرض معين وحددتِ أيضاً المكان الذي ستقومين بشرائه منه والمبلغ المدفوع فيه ، فإن هذا لا يعني أنكِ لن تشعري بالإحباط إذا وجدت الغرض الذي قمت بشرائه بسعر أقل من السعر الذي اشتريته به ، ولذلك فمن الأفضل أن تقارني بين منتجك منذ البداية في المحال المختلفة أو على الانترنت قبل الشراء .

ولا تترددي في مناقشة البائع بشأن السعر الموجود على المنتج مع الوضع في الاعتبار أن أقصى ما يمكن حدوثه هو أن يرفض البائع تخفيض السعر ولكن المحاولة لن تضر .

إذا كان الغرض الذي سيتم شراؤه ثلاجة على سبيل المثال وقد أعلن المتجر أنه سيقدم خدمة توصيلها مجاناً ، ولكنكِ تمتلكين إمكانية إيصال الثلاجة للمنزل بنفسك فيمكنكِ آنذاك أن تقترحي على البائع أن يقوم بخصم قيمة التوصيل من القيمة الإجمالية للثلاجة إذا أمكن ، وتكمن الفكرة هنا في كيفية الاستفادة من العروض المجانية على المنتج المفترض شراؤه .

يجب أن يتم وضع ميزانية محددة قبل الذهاب للتسوق وهو الأمر الذي سيجبر أي شخص على عدم إهدار أمواله في منتجات لا يحتاجها مع الحرص على عدم التخلص من أي فواتير لأنها ستساعد على استبدال غرض ما أو استرجاع قيمته في حالة اكتشافك لعيب به أو عدم رغبتك به .

إذا كان الغرض من التسوق هو شراء منتجات معينة للمنزل أو أياً ما كان فيجب أن يكون توجهك مباشرةً لأماكن تلك السلع داخل المتجر مع عدم السماح للتخفيضات والعروض على السلع بجذبك لشراء أشياء لا تحتاجينها
.


نصائح عامة للتسوق بذكاء





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: نصائح عامة للتسوق بذكاء

بارك الله فيك


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أبرز المولات المشاركة في مهرجان دبي للتسوق سارة سرسور عدلات للسياحة والسفر والرحلات
شراء ملابس اون لاين من موقع نمشي ملابس للتسوق عبر الانترنت ليلى وليد سوق عدلات النسائي العام
10 خطوات للتسوق مع طفلك بسهولة ، نصائع للأم عند اصطحاب طفلها للتسوق نَقاء الرُّوح العناية بالطفل
مفاجأه عند الشراء من موقع سكر دوت كوم للتسوق عبر الانترنت ليلى وليد سوق عدلات النسائي العام
شراء ملابس اطفال من موقع نمشي دوت كوم ملابس اطفال للتسوق اون لاين ليلى وليد سوق عدلات النسائي العام


الساعة الآن 07:31 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل