أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر المجلس الأعلي للجامعات: لا اعتماد لأي شهادة إلا إذا كانت المؤسسة التعليمية مرخصة

أكد د.السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي أنه لا اعتماد لأي شهادة من المجلس الأعلي للجامعات إلا إذا كانت المؤسسة التعليمية حاصلة علي ترخيص من وزارة التعليم العالي. وأوضح خلال رئاسته لاجتماع المجلس الأعلي للجامعات بجامعة بنها ـ أن الوزارة حذرت الطلاب وأولياء الأمور من الكيانات غير الشرعية التي تدعي تقديم الخدمات التعليمية.

تناول الوزير ـ خلال الاجتماع الذي حضره د.محب الرافعي وزير التربية والتعليم والمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية ـ أهمية وضع الآليات اللازمة لتطوير برامج التعليم المفتوح وذلك من حيث الجودة والنوعية والأعداد. وأشار إلي ضرورة الاستفادة من توصيات المؤتمرات التي ناقشت برامج التعليم المفتوح.

أكد الوزير دور الأقسام العلمية في تطوير ومراجعة المقررات التعليمية وذلك في إطار حرية البحث العلمي المكفولة للأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

وافق المجلس علي اقتراح جامعة بني سويف بإنشاء مركز تنمية الموهوبين والمبدعين والمبتكرين كوحدة ذات طابع خاص بالجامعة واعتماد لائحته المالية والإدارية..

كما وافق المجلس علي توصية لجنة قطاع التربية النوعية والاقتصاد المنزلي بالتحاق طلاب الصم والبكم بكليات التربية والتربيةالنوعية بالجامعات المصرية.





عرض د.محب الرافعي وزير التربية والتعليم فكرة مشاركة طلاب الجامعات في مشروع لمحو الأمية للمرحلة العمرية 10 سنوات فأكثر. ويستعان في ذلك بطلاب الجامعات الذين يصل عددهم لنحو 3 ملايين طالب وطالبة. وأكد أهمية دور الجامعات في هذا المشروع القومي.. واقترح د.عبدالخالق تشكيل لجنة مشتركة من الجامعات ووزارة التربية والتعليم لوضع الآليات المناسبة لذلك.

المساء



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
60 سؤالا في أحكام الحيض والنفاس للشيخ بن عثيمين رحمه الله شوشو السكرة فتاوي وفقه المرأة المسلمة
بعض الأحاديث الضعيفة واشتهرت على ألسنة الكثيرين من العامة هـــدوء احاديث ضعيفة او خاطئة
بالادلة الشرعية ...تحريم العادة السرية ليآلي العيادة الطبية
سورة يوسف مكتوبة كاملة , تفسير سورة يوسف العدولة هدير القرآن الكريم
100 سنة ثابتة عن الرسول صلى الله عليه وسلم بسبوسه بالقشطه المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 03:58 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل