أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=237546
1458 4
#1

2131 1168499165 نصائح صح ونصائح غلط

1- سيصاب طفلك بالزكام إذا لم يرتد قبعة : أين الحقيقة في هذا المعتقد ؟ لا يمكن للطفل أن يصاب بفيروس الزكام إذا شعر بالبرد فقط ، يقول الخبراء إن انخفاض درجة حرارة جسم الطفل فترة قصيرة لا يسهم في إضعاف مقاومته الأمراض الفيروسية غير الخطيرة مثل الزكام . ولكن يعتبرون أنه من المهم جدا الحفاظ على حرارة جسم الطفل ، بمعنى إبقائه دافئا في موسم البرد . ذلك أن الطفل يشعر بالبرد بشكل أسرع من الإنسان البالغ ، بسبب نوعية بشرته التي تسهل عملية فقدان الحرارة . من هنا يعتبر الأطباء لباس طفلك طبقات عدة من الملابس الخفيفة ، بدلا من قميص شتوي واحد أفضل طريقة لحمايته من عملية فقدان حرارة جسمه في موسم البرد وينصحون بارتدائه للقبعة ، لأن 70% من هذه الحرارة ، تتم خسارتها عبر الرأس .

2- تقضي المضادات الحيوية على زكام الطفل : يعتبر هذا المعتقد من الأخطاء الشائعة والمتداولة بكثرة بين الناس ، إذ يؤكد الأطباء أن هذه الأدوية تعالج الأمراض البكتيرية وليست الفيروسية ، مثل الزكام الفيروسي . ويؤدي الاستخدام المتكرر للمضادات الحيوية في الأوقات الغير مناسبة ، إلى زيادة حساسية الطفل تجاه المرض . فإذا شعرت بأن الزكام دام فترة أطول من ا
لمعتاد ، لابد من استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي التهابات بكتيرية ثانوية مثل الالتهاب الرئوي الذي يحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية .




3- يؤدي الهواء البارد إلى الإصابة بالتهاب الأذن : لا يوجد دليل علمي يؤكد أن تعرض الطفل لموجة من الهواء البارد ، سوف تصيبه بالتهاب الأذن ، إلا أن الحكمة تقضي أن تغطي أذنيه في الطقس البارد أو العاصف ، كي لا يشعر بآلام في الأذن التي تعد من أعراض التهاب الأذن .


4- لا ضرر من أخذ الطفل المصاب بالتهاب الأذن إلى حوض السباحة : لا يمكن أخذ الطفل إلى حوض السباحة إذا كان يشعر بأي نوع من الانزعاج الجسدي ، ويفضل انتظار تحسن حالته الصحية قبل ذلك ، ربما تسهم السباحة في زيادة حدة أعراض التهاب الأذن نتيجة دخول السوائل إليها ، ما يضر بأنسجتها الواقية ، ما يخلق مكانا ملائما لتوالد البكتيريا ونموها . يجب إبقاء الأذن جافة عند إصابة الطفل بالتهاب الأذن ، مع الإشارة إلى أن دخول الماء الأذن أثناء تحميم الطفل في المنزل لا يدعو إلى القلق ، لأن هذه الكمية من الماء لا تؤثر كثيرا في أعراض المرض .

5- يدل السعال المصحوب بصوت صفير على أن الطفل مصاب بالربو : لا يعني بالضرورة خروج صوت صفير أثناء السعال ، أن الطفل مصاب ، إلا أنه من غير المحتمل أن يصاب الطفل تحت عمر الـ18 شهرا بالربو ولكن في حال كان طفلك يعاني سعالا جافا مصحوبا بصوت صفير بشكل مستمر ، لا سيما أثناء الليل ، عندها يمكن القول إنه مصاب بالربو . ويصعب على الأطباء تشخيص حالة الربو عند الأطفال تحت عمر السنتين ، نتيجة تعرض تلك الفئة العمرية لأمراض صدرية متنوعة ، يعد الصفير جزءا من أعراضها .




6-يجب تدفئة غرفة الطفل جيدا : هذا قول خاطئ ، أشارت دراسات عدة إلى أن التدفئة الزائدة لغرفة نوم الطفل ، تعد السبب الأول لمتلازمة الموت المفاجئ في المهد . صحيح أن الطقس البارد يحتم عليك إلباس الطفل ملابس تشعره بالدفء ، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق داخل المنزل . يقول الخبراء إن الأطفال الذين يشعرون بالحر نتيجة التدفئة الزائدة ، معرضون أكثر من غيرهم لمتلازمة الموت في المهد ، لهذا يجب أن تتراوح درجة حرارة الغرفة بين 20 و 24 درجة مئوية ، مع الحرص على عدم تشغيل أجهزة التدفئة طيلة الليل . إذا شعرت بأن طفلك يتعرق أو بأن حرارة بطنه مرتفعة أثناء نومه ليلا ، فهذا دليل على أنه يشعر بالحر ، ما يحتم رفع الغطاء عنه . ولكن لا تقلقي من برودة يديه أو رجليه .
7- يجب إلباس الطفل ملابس كثيرة وتغطيته جيدا من أجل القضاء على ارتفاع الحرارة : إنها نصيحة مضرة جدا يحتاج الطفل الذي يعاني ارتفاع درجة حرارته إلى تبريد جسمه من خلال نزع الملابس الكثيرة عنه ، وعدم تغطيته إلا بغطاء قطني واحد . كما يمكن تبليل جسده بماء فاتر . ذلك أن الماء البارد سوف يؤدي إلى تشنج الشرايين ، ما يحول دون تبدد الحرارة وخروجها من الجسم .


من المهم جدا في هذه الحالة أيضا ، إعطاء رشفات من الماء البارد الذي تم غليه من قبل ، لمساعدته في تخفيض الحرارة ومنع إصابته بالجفاف . يمكنك أنتعطيه جرعة مناسبة من دواء مخفض للحرارة ، إذا لم تنخفض حرارة طفلك ، الذي بلغ من الثلاثة أشهر وما فوق ، بعد ساعة أو ساعتين من اتخاذ هذه الاجراءات .







8- تعرض الطفل للإصابة دائما بالأمراض سيضعف مناعته في فترة البلوغ : لا يوجد دليل أو إثبات علمي يشير إلى أن الأمراض البسيطة التي تصيب طفلك باستمرار ، ستسهم في تحويله إلى إنسان بالغ يعاني دوما الأمراض . في الواقع يبدو العكس هو الأصح . إذ يفيد الخبراء أن بعض الأمراض التي يصاب بها الإنسان في مرحلة الطفولة ، تساعد على تقوية نظام مناعته وبلوغه سريعا . وهذا يعني انخفاض احتمال إصابة ال طفل بالأمراض في فترة البلوغ



#2

افتراضي رد: نصائح صح ونصائح غلط

رد: نصائح صح ونصائح غلط
إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#3

افتراضي رد: نصائح صح ونصائح غلط

يسلمو وردة
إظهار التوقيع
توقيع : sηfoorћ♪' 
#4

افتراضي رد: نصائح صح ونصائح غلط

شكرا على الموضوع
#5

افتراضي رد: نصائح صح ونصائح غلط

ميرسي اووووووى


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
غلط واتعلمتى منه ✔✘ツ مش عيب انك تغلطى العيب انك تستمرى فى الغلط عہاشہقہة الہورد فتيات تحت العشرين
طرق ونصائح وماسكات لعلاج الرموش ريموووو العناية بالجسم
ترتيبات العروس ونصائح للعرايس 2024 قبل الزفاف نقدم لكِ نصائح عملية لتقليل التوتر الملكة نفرتيتي نصائح وترتيبات
معلومات ونصائح للمطبخ مفيدة , خبرات مطبخية لكى ياعدولة محبه لله استشارات ونصائح مطبخية
وجودي في المنتدى غلط غلط غلط؟؟؟؟ سوسو الامورة منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 02:55 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل