أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129127 أحذري أكاذيب مصففي الشعر

كثيرمن مصففي الشعر يخادعون النساء وبدعون المعرفة ومن ثم يبدأون في إلقاء النصائح الخاصة بالشعر ظنا منهم أنهم بذلك يكسبون ثقة السيدة وأيضا قد يكون بغرض التجارة وإغراء الزبونة على دفع المزيد من المال مقابل شراء منتجات لديهم أو القيام ببعض التغييرات على شعورهن. وللأسف تقع الكثير من السيدات في هذا الفخ اللعين. إليك سيدتي، خمس أكاذيب تقال لك أثناء تصفيف شعرك.
أولا: منتجات الصيدلية سيئة…
كثيرا من مصففي الشعر يحاول إقناعك سيدتي بأن منتجاتهم هى الأفضل، وأن المنتجات التي تشتريها من الصيدلية لشعرك مضرة به ومليئة بالكيماويات وذلك بغرض التربح منك، ولكن سيدتي، إذا كان المنتج الذي تستخدمينه لشعرك سواء كان شامبو أو بلسم أو حمام كريم أو غيره، تشعري معه بالارتياح وأنه مناسب لشعرك فلا تتأثري بالكلام الكاذب الذي يقوله لك مصصفي الشعر. أما بالنسبة لوجود الكيماويات المضرة به، فمنتجات الشعر وخاصة الماركة منها مكتوب عليها اسم المواد الفعالة بها فيمكنك مراجعتها قبل شرائك لها. ولتعلمي أن المنتج الغالي لا يعنيي بالضرورة أنه رائع ومناسب لشعرك، فغلو الثمن ليس مقياسا يدل على حسن جودته، كما أنه لا يشترط أن تشتركي مع صديقاتك في إعجابكم بنفس المنتجات، فلكل سيدة خصائص معينة لشعرها تختلف عن غيرها، فمثلا قد يناسب شعرك شامبو أو كريم ولكن لا يناسب شعر صديقتك وهكذا.
ثانيا: قص الشعر كل ستة أسابيع…
أغلب مصففي الشعر ينصحون السيدات بقص أطراف شعرهم كل ستة أسابيع أو كل فترة، حتى يحافظوا على صحة شعرهم. ولكن هذا ليس له أي أساس من الصحة، فليس من الضرورة قص أطراف الشعر بصفة دورية طالما كان شعرك سيدتي بصحة جيدة.
ولكن إذا كانت أطراف شعرك مقصفة فمن الأفضل لك فعلا أن تقصيها في هذه الحالة، حتى لا ينسحب تقصيف الشعرة من الأطراف لمنبت الجذر وبالتالي يسبب تساقط وهلاك شعرك. ولتفادي تقصف شعرك بشكل عام تجنبي استخدام الصبغات ومكواة الشعر خاصة درجات الحرارة العالية للمكواة والسيشوار.
ثالثا: طبقات الشعر تعطي شكلا أكثر كثافة لشعرك…
قص الشعر في شكل عدة طبقات لا يعطي حجما أكبر إلا إذا تم قصه باحتراف ودقة وهذا يفضل للشعر الرقيق. أما إذا كان شعرك سيدتي ليس رقيقا وناعما جدا فلست بحاجة لقص شعرك على هيئة طبقات لزيادة حجمه وكثافته.
أما بالنسبة للشعر الناعم أو الضعيف يجب أن يتم قصه وهو جاف حتى لا تتقصف أطرافه.
رابعا: السيدات أصحاب الشعر الناعم والرقيق يجب أن يكون شعرهم قصيرا دائما…





هذا ليس بصحيح، فطالما سيدتي شعرك صحي وجميل فليس عليك أبدا أن تقصي شعرك.
خامسا: غسل الشعر يوميا يضره…
إذا كنت سيدتي تغسلين شعرك يوميا وتتركينه يجف طبيعيا في الهواء فلا تقلقي فليس هناك أى ضرر عليه. الضرر يكون فقط لمن تغسل شعرها يوميا ثم تجففه بالمجففات من السيشوار والمكواه وغيره.
مع الأخذ في الاعتبار استخدام الماء فقط أو استخدام شامبو لطيف على الشعر خفيف يحافظ على بقاء الزيوت الطبيعية التي يفرزها شعرك.

__________________



#2

افتراضي رد: أحذري أكاذيب مصففي الشعر

رد: أحذري أكاذيب مصففي الشعر
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#3

افتراضي رد: أحذري أكاذيب مصففي الشعر

موضوع غايه في الجمال والروعه

#4

افتراضي رد: أحذري أكاذيب مصففي الشعر

رد: أحذري أكاذيب مصففي الشعر
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
موسوعه كامله للعنايه بالشعر, موسوعه للعنايه بالشعر Marwa El-shazly العناية بالشعر
الاسباب المختلفة لتساقط الشعر ماما نونا العناية بالشعر
قوى وصفة للقضاء على الشعر الابيض نهائيا سحورة الامورة تسريحات الشعر
ملف كامل لعلاج تقصف الشعر مفيد جدااااا Aziza_Algérie العناية بالشعر
ملف كامل عن الصبغات.موسوعه كامله عن الصبغات محبة صديقاتها تسريحات الشعر


الساعة الآن 12:54 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل