أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

S030 وفاة اول لاعب اسود في تاريخ الدوري الاميركي

توفي ايرل لويد، اول لاعب اسود في تاريخ الدوري الاميركي لكرة السلة، عن عمر 86 عاما بحسب ما كشف اصحابه وعائلته ومن ثم جامعته السابقة وست فيرجينيا ستايت.





واتصلت عائلة لويد واصدقاؤه بتلفزيون "دبليو اكس واي زي" في ديترويت للاعلان عن وفاته ثم اكدت جامعته السابقة وست فيرجينيا ستايت الخبر على لسان رئيسها بريان همفيل في بيان لم يذكر فيه سبب الوفاة.

وقال همفيل "عندما دخل ايرل ارضية الملعب في ذلك اليوم التاريخي من عام 1950، دون هذا الرجل المذهل وعن وجه حق اسمه في تاريخ حركة الحقوق المدنية والاهم من ذلك انه فتح الباب امام المساواة في اميركا".

وخاض لويد مباراته الاولى في الدوري الاميركي لكرة السلة مع واشنطن كابيتولز في 31 تشرين الاول/اكتوبر 1950 قبل ان يلحق به في الموسم ذاته ذاته تشارلز كوبر مع بوسطن سلتيكس ونات كليفتون مع نيويورك نيكس.

لكن جدول مباريات الدوري منح لويد الملقب بـ"الهر الكبير" شرف بان يصبح اول لاعب اسود يلعب في الدوري الاميركي في طريقه لاحراز اللقب عام 1955 مع فريقه الجديد سيراكييوز ناشيونلز قبل ان ينهي مسيرة العشرة اعوام في الدوري مع ديترويت بيستونز عام 1960.

وانهى لويد مسيرته وفي رصيده 4682 نقطة ما جعله في وقتها في المركز الثالث والاربعين من حيث افضل المسجلين، قبل ان ينتقل بعدها الى مهنة التدريب حيث اشرف على بيستونز في موسم 1971-1972 وتم ادراج اسمه في قاعة "نايسميث" لمشاهير كرة السلة عام 2003.


وفاة اول لاعب اسود في تاريخ الدوري الاميركي




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
موعد اول يوم رمضان 2024_ متى اول يوم رمضان 2024 متى هلال اول ايام شهر رمضان 1445 ♥ احبك ربى ♥ عدلات في رمضان
تاريخ مصر الخرافي اماني 2011 شخصيات وأحداث تاريخية
اول رئيس منتخب فى تاريخ الوطن العربى الدكتورة نهال اهم الاخبار - اخبار يومية
وفاة احمد بن بلة اول رئيس للجزائر بعد الاستقلال عابره طريق اهم الاخبار - اخبار يومية
وفاة اول حالتين بين صفوف الحجاج المصريين علا 2011 اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 03:46 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل