أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي زيوت طبيعية لشعر صحى$1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هتكلم معاكم النهارده عن الزيوت الطبيعية وفوائدها الرهييييييييبة

انا عن نفسي بستعملهم

تبعووووونى





زيت الزيتون

زيوت طبيعية لشعر صحى$1

فوائد زيت الزيتون للشعر

حقاً فإن زيت الزيتون له تأثير قوي وفعال عندما يتعلق الأمر بتأثيره علي الشعر فهو أفضل خيار للعناية المثالية بشعرك . لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته فهو يعمل علي ترطيب الشعر. علي الرغم من أن البعض يعتقد أن زيت الزيتون يتم إستخدامه فقط في الطهي ، أثبت الأبحاث بأن له العديد من الفوائد الجمة للشعر ، لذلك ينصح بالإحتفاظ بزجاجة من زيت الزيتون في حمامك لكي تحصلي علي شعر صحي وقوي . ويمكنك إستخدامه كبلسم للشعر حتي تسطيع جني فوائد زيت الزيتون الكاملة .

يعمل زيت الزيتون علي سهولة التحكم في الشعر :

في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت .ولكن بإستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .




ساعدك زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتألق :

يمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون ليساعدك في ترطيب شعرك. وتركه لامع وصحي و أنيق . يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A و E ومضادات الأكسدة .يعمل زيت الزيتون علي حماية نسبة الكراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر .




ساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس :

عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك في علاج القشرة .فالليمون عصير حمضي يعمل علي التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة ، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. ويمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء .ويتم إستخدام هذه الطريقة كعلاج قاتل للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين .




زيت الخروع


زيوت طبيعية لشعر صحى$1

فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر وكيف تستخدمة

يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية على الشعر والبشرة… ففى زيت الخروع الدهون الثلاثية تتكون من الأحماض الدهنية مع ما يصل الى 90 في المئة منهم من حمض رسينولايك. هذا الحمض هو ما يعطي زيت الخروع خصائص ملين. فهو شفاف اللون و أحيانا يكون لونه أصفر شاحب و فاتح جدا و هو زيت ليس له رائحة عادة و لكن في بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا و غير واضحة. يتميز زيت الخروع بإختراقه العميق للشعر و فروة الرأس و لكن عيبه أنه زيت ثقيل جدا و يصعب إزالته بسهولة من الشعر و فروة الرأس بعد إستخدامه


لزيت الخروع فوائد عديدة للشعر.

هو 1-زيت غني “بفيتامين هـ” الذي يعمل على تغذية الشعر و تقويته و جعله ناعما مثل الحرير.
2 – يجعل الشعر صحيا و لامعا و يساعد الشعر على الإحتفاظ بالترطيب.
3- يحمي الشعر و فروة الرأس من المؤثرات الخارجية المضرة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة و إستعمال مجفف الشعر و مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية يوميا.
4- يحمي الشعر من التقصف خاصة الأطراف منه و يعالج تكسر الشعر و سقوطه.
5- يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية مفيدة للشعر مثل أوميغا 9 الذي يساعد على توفير الترطيب اللازم للشعر و فروة الرأس و تساعد الشعر على الإحتفاظ بالماء.
6- إن تدليك فروة الرأس بزيت الخروع و دهن الشعر به بإنتظام يساعد على منع تساقط الشعر و تطويله و جعله كثيفا.
7- يساعد زيت الخروع على تطهير فروة الرأس و الشعر من كل الشوائب و الأوساخ و هذا يسرع نمو الشعر بطريقة صحية.
8- هو زيت ذو خصائص مضادة للجراثيم و الحشرات و الفطريات و هذا لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يطهر فروة الرأس و الشعر من جميع الجراثيم و الفطريات التي تتسبب في تساقط الشعر

زيت الخروع لتطويل الشعر:
تمزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع زيت اللوز بكمية مساوية للتقليل من كثافة زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الشعر بداية من الأطراف وصولا إلى فروة الشعر، وبأطراف أصابعك قومى بعملية تدليك خفيفة للرأس لبعض دقائق.
لفي شعرك بفوطة ساخنة واتركى الزيت على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تغيير الفوطة بأخرى بعد نصف ساعة لزيادة تغلغل الزيت إلى بصيلات الشعر وأطرافه، اغسلي شعرك باستخدام شامبو مناسب وتجفيفه بالمنشفة فقط واتركيه فى الهواء الطلق.


تابعونى







#2

افتراضي رد: زيوت طبيعية لشعر صحى$1

شكرا للافاده ^_^
#3

افتراضي رد: زيوت طبيعية لشعر صحى$1

تسلمى
#4

افتراضي رد: زيوت طبيعية لشعر صحى$1

شكراااااا يا عسل
إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#5

افتراضي رد: زيوت طبيعية لشعر صحى$1

رد: زيوت طبيعية لشعر صحى$1
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ماسكات للشعر ، ماسكات طبيعية ، لشعر أكثر جمالا طُمُوحي الجنّة العناية بالشعر
5 زيوت طبيعية لتدليك الجسم وفوائدها العديدة العدولة هدير العناية بالجسم
5 زيوت طبيعية لها فوائد مذهلة لبشرتك 5 زيوت طبيع soma ♥ treka الطب البديل
زيوت طبيعية لشعر صحى $ 2 ملك.. العناية بالشعر
زيوت طبيعية ونصائح لرموش أطول وحاجبين أجمل هبة الرحمان2 العناية بالجسم


الساعة الآن 09:54 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل