أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي أسباب ظهور الشعر الأبيض



أسباب ظهور الشعر الأبيض

يعتبر الشعر الأبيض بمثابة الشبح والكابوس المرعب الذي يطارد جميع النساء حول العالم، وهو الأمر الذي تخشاه كل امرأة تحب أن تظهر في أبهى صورة ومظهر وتحاول بشتى الطرق أن تؤخر من حدوثه. ولكن هل تعلمين أن هناك أسبابا قد تعجل بظهور هذا الشبح؟ فمعظم الأشخاص يعلمون أن السبب الأول في ظهور الشعر الأبيض سواء لدى الرجال أو السيدات هو التقدم في العمر، ولكن الأمر الذي لم يكن معروفا لدى الكثيرين هو أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي قد تظهره بخصلات الشعر، وهي التي سوف نذكرها لكِ خلال السطور القليلة القادمة.
السبب الأول: الشيخوخة
من المعروف وكما ذكرنا من قبل أنه مع تقدم العمر وبسبب الشيخوخة ستلاحظ الكثيرات من السيدات أن هناك بعض الشعيرات البيضاء التي بدأت في الظهور، وذلك بسبب تغير الأنسجة الخاصة بالجلد والشعر مع تقدم العمر، وهو الذي قد يدفع العديد منهن لأن تلجأ إلى الصبغة والحناء حتى تغطي تلك الشعيرات البيضاء، ولكن من الممكن أن تؤجل هذه السيدات ظهور الشعر الأبيض بعض الوقت من خلال تجنب الأسباب التالية والتي سنذكرها في الأسفل.
السبب الثاني: التوتر
من الأسباب الخفية التي لا يعلمها الكثيرون والتي تعجل بظهور الشعر الأبيض هو التوتر والإجهاد، حيث يترك التوتر بالإضافة إلى الإجهاد آثاره السلبية على المدي الطويل على الشعر والجلد، ولعله سبب رئيسي في ظهور الشعر الأبيض، لذلك قد يمكن لمن تريد أن تؤجل ظهور الشعر الأبيض لديها أن تتجنب التوتر وتبتعد قدر الإمكان عن الإجهاد.
السبب الثالث: التدخين
يعتبر التدخين من أحد الأسباب المباشرة في الظهور المبكر للشعر الأبيض، حيث يلعب التدخين دورا أساسيا في خفض مستويات فيتامين (ب 12) الذي يتسبب في فقدان لون الشعر، هذا بالإضافة إلى كل السلبيات الصحية المعروفة عن التدخين، لذلك ينصح بالابتعاد عنه إذا كنتِ تريدين الحفاظ على لون شعرك الأصلي والابتعاد عن الشيب. وقد أكد أحد الباحثين في هذا الشأن أن تناول أطعمة مثل الكبدة والجزر بالإضافة إلى الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة تساعد في حماية الجسم من السموم ومنع أمراض القلب والسرطان كذلك تلعب دورًا في منع ظهور عوامل الشيب.
السبب الرابع: الأصل العرقي
يعتبر سكان قارة أفريقيا أكثر عرضة لعوامل الشيخوخة، فيما يأتي في المقدمة ذوات الشعر الأحمر، ثم الآسيويون يليهم الأمريكيون من أصل أفريقي.




السبب الخامس: كثرة استخدام المواد الكيميائية
يعتبر استخدام الصبغات والمواد الكيميائية بكثرة من أكثر الأسباب والعوامل المؤثرة في انتشار الشيب والشعر الأبيض، حيث إنها تضعف من تكون الشعرة وكذلك اللون بالإضافة للتعجيل بظهور الشعر الأبيض، وقد تلجأ السيدات كما ذكرنا من قبل إلى تلك الصبغات حتى تغطي الشعر الأبيض أو حتى على أفضل تقدير لتغير من مظهرها وشكلها، ولكن للأسف فكل تلك الصبغات حين يتم الإكثار من استخدامها تؤدي إلى التعجيل بظهور الشعر الأبيض، هذا بالإضافة أيضا إلى لجوء الكثيرات إلى استخدام المواد الكيميائية لفرد الشعر والتي تساعد أيضا في انتشار الشيب بالشعر. لذلك من الأفضل أن يتم الابتعاد عن كل تلك الأشياء والتي تؤدي إلى إهلاك بصيلة الشعر وحتى إذا لم تتسبب في ظهور الشعر الأبيض فسوف تتسبب في سقوط الشعر وتلفه.
وفي النهاية يمكن أن نذكر أن هناك شعرة بيضاء جديدة تنمو برأسك من سنة إلى كل ثلاث سنوات مع تقدم العمر، لذلك لا داعي للذعر أو الخوف.


أسباب ظهور الشعر الأبيض




إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#2

افتراضي رد: أسباب ظهور الشعر الأبيض

شكرا حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : NINAKAHINA
#3

افتراضي رد: أسباب ظهور الشعر الأبيض

شكرا حبيبتى
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#4

افتراضي رد: أسباب ظهور الشعر الأبيض

رد: أسباب ظهور الشعر الأبيض

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#5

افتراضي رد: أسباب ظهور الشعر الأبيض

شكرا كتير عالموضوع الرائع
#6

افتراضي رد: أسباب ظهور الشعر الأبيض

منورين يا بنات

رد: أسباب ظهور الشعر الأبيضرد: أسباب ظهور الشعر الأبيضرد: أسباب ظهور الشعر الأبيضرد: أسباب ظهور الشعر الأبيضرد: أسباب ظهور الشعر الأبيضرد: أسباب ظهور الشعر الأبيض

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#7

افتراضي رد: أسباب ظهور الشعر الأبيض

موووضوع رائع تسلم اناملك
#8

افتراضي رد: أسباب ظهور الشعر الأبيض

رد: أسباب ظهور الشعر الأبيض
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي ام طاطو العناية بالشعر
من الالف الى الياء ملف شامل للعناية بالشعر جديد سورية حبيبتي العناية بالشعر
سوف تندمون يوم لاينفع التدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لومدخلتوش بنت غير كل البنات سوق عدلات النسائي العام
لديك مشكلة و تبحث عن حل تفضل هنا الموسوعة الشاملة للشعر.... أرجو التثبيت فتاة أنيقة الارشيف والمواضيع المكررة
طريقة الاعتناء بالجسم من الالف للياء , برنامج متكامل للعناية بالجسم((الخلاصة)) دوما لك الحمد الارشيف والمواضيع المكررة


الساعة الآن 01:29 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل