أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الطريقة المثاليه لوقف جدال الطفل واعتراضه علي كلامك

تريد أى أم أن يتعلم طفلها كيف يتحدث ويتواصل مع الآخرين من حوله، وهى تريده أيضا أن يكون مستقلا بتفكيره، وأن يكون قادرا على التعبير عن كل ما يريده، مع الوضع في الاعتبار أن كل تلك الأمور السابق ذكرها تكون أحيانا سببا في اتجاه الطفل الدائم للجدال مع أهله والاعتراض على ما يقولون. إن الطفل مثله مثل الشخص البالغ، يبحث دائما عن كيفية إثبات وجهة نظره وإبراز آرائه في المجالات المختلفة. إن خلاف الطفل مع أمه وجداله معها أمر قد يحدث فى أى مكان وزمان حيث يريد الطفل في لحظة أمرا ما، ويطلبه من الأم فترفض فيبدأ الجدال والنقاش، ويتجه الطفل للصراخ واستخدام الصوت العالي. وهناك عدد من الأمور التى يجب على الأم أن تقوم بها لكى يبدأ طفلها فى تقليل عادة الجدال والاعتراض على كل أمر، وعلى الأم أيضا أن تعلم طفلها كيف يعبر عن وجهة نظره أو يختلف فى الرأى مع أي شخص دون أن يكون غير مهذب.
0

إن الطفل عندما يرى والده أو والدته يتناقشان في أمر ما مع بعضهما البعض أو مع أشخاص أخرين ويصرون على وجهة نظرهم ويجادلون دائما فإنه يعتقد أن تلك هى الطريقة الصحيحة لإثبات وجهة نظره. ومع الوقت فإن الطفل يرى أن أمه تحاول نهيه عن الجدال والاعتراض على كل ما تقوله بالجدال أيضا وبالصراخ عليه وهنا يحدث عند الطفل نوعا من التناقض وتفقد أمه عنده بعضا من مصداقيتها. تظن الأم أن الطريقة المثالية للتعامل مع الطفل فى مثل تلك الحالات هى أن تقول له إنه إذا استمع إليها فإنها ستتوقف عن الصراخ عليه، ولكن في الواقع فالطريقة الأكثر عملية وفاعلية هى أن تتوقف الأم عن الصراخ فيغير الطفل من سلوكه. ويجب على الأم أن تدرك أن تلك الطريقة الجدلية للطفل ستستمر معه لفترة من الوقت خلال المراحل العمرية المختلفة التى يمر بها.
فى البداية يجب على الأم أن تنظر للموقف من وجهة نظر طفلها والتى قد تكون على الأرجح غير ناضجة، ويجب أن تعلمي أن الطفل يرى أن الجدال والنقاش سيجعلانه يحصل على ما يريد. عليك أن تفكري في طبيعة العلاقة التى تريدينها بينك وبين طفلك، مع الوضع في الاعتبار أن أي أمر تقومين به من شأنه أن يؤثر على شخصية الطفل فى المستقبل. إن الطفل يتعلم بشكل كبير مما تفعله الأم وليس مما تقوله، وعلى سبيل المثال إذا كنت تريدين من طفلك أن يتعلم كيف يكون متحكما فى نفسه فعليها أن تكون هى متحكمة فى نفسها وأعصابها. وبصفة عامة يجب على الأم أن تغير من سلوكها قبل أن تطلب من طفلها أن يغير من سلوكه.





حاولى ألا تقومى بإدخال نفسك فى جدال ونقاش مع طفلك، فيجب ألا تعطيه أنت تلك الفرصة، مع الوضع في الاعتبار أن كثيرا من الخلافات والنقاشات يمكن تجنبها إذا قمت بإعطاء طفلك خيارا، ومثلا يمكنك أن تقولي له إن بإمكانه أن يقوم بإفراغ غسالة الأطباق أو إخراج القمامة. عليك أن تتعاملي مع طفلك باحترام وأن تكوني موضوعية معه. عليك أن تعلمي طفلك الفرق بين الجدال والنقاش ، فعلى الطفل أن يتعلم أن بإمكانه أن يختلف مع أى شخص في وجهة نظره، ولكن يمكن لهذا الأمر أن يتم بكل احترام ودون التقليل من الآخرين. اجلسى مع طفلك وحاولى أن تجعلينه يفهم أن جداله معك بطريقة غير مهذبة أمر قد يكون له عواقب سلبية ويجب أن تذكرى الطفل بهذا التحذير. قولي لطفلك إن عليه أن يطلب منك الإذن دائما قبل فعل أى أمر حتى لا تكون النتيجة المزيد من النقاش والجدال بينكما.



إظهار التوقيع
توقيع : امونه احمد
#2

افتراضي رد: الطريقة المثاليه لوقف جدال الطفل واعتراضه علي كلامك

رد: الطريقة المثاليه لوقف جدال الطفل واعتراضه علي كلامك
إظهار التوقيع
توقيع : omelbanat
#3

افتراضي رد: الطريقة المثاليه لوقف جدال الطفل واعتراضه علي كلامك

اسعدني تواجدكي
إظهار التوقيع
توقيع : امونه احمد
#4

افتراضي رد: الطريقة المثاليه لوقف جدال الطفل واعتراضه علي كلامك

شكرا علي المعلومات القيمة . الاطفال نعمة لنا
#5

افتراضي رد: الطريقة المثاليه لوقف جدال الطفل واعتراضه علي كلامك


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سها العامري
شكرا علي المعلومات القيمة . الاطفال نعمة لنا

منوووووره ي عسل
صحيح نعمه

إظهار التوقيع
توقيع : امونه احمد
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
التغلب على بكاء الطفل ، بكاء الطفل اثناء نومه وغارت الحوراء العناية بالطفل
صحة وسلامة الطفل , توفير الحماية للأطفال حياه الروح 5 العناية بالطفل
كيفية فتح شهية الطفل .. زيادة وزنه ,خطوات بسيطة لفتح شهية طفلك,تعرفى عليها ربي رضاك والجنة العناية بالطفل
ملف شامل وكامل لحل مشكلات الأطفال بأمر الله (كامل) لولومونو العناية بالطفل
تنمية ذكاء الطفل من عامه الأول حتى سن الثالثة أنٌثًى ٱسًتُثًنٌٱئيّة العناية بالطفل


الساعة الآن 06:45 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل