أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

حصرياً نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الوصفات

نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الوصفات

وصفات رائعة لتطويل الشعر وتنعيمه ولاصلاح الشعر التالف

أولا : الشعر التالف والمجهد:
نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الوصفات
يتعرض الشعر لكثير من العوامل التى تسبب تلف الشعر خاصة مع استعمال مكواة الشعر والسيشوار ويصبح الشعر تالف وخشن ، واليك سيدتى افضل النصائح للعناية بالشعر التالف والمتساقط بسهولة
– تجنبي صبغ شعرك مرات متتالية
– اعتني بتغذية شعرك من خلال الماسكات وكريمات قبل وبعد الحمام.
– لا تعرضي شعرك للشمس لفترة طويلة.
– عند تجفيف الشعر، لا تجففيه بالفرشاة، بل دعيه يجف ثم مشطيه مع حرارة السشوار.
– عند السباحة لا تعرضي شعرك لمياة السباحة، فهي مليئة بالكلور المضر بالشعر.
– قص أطراف شعرك كل 3 أشهر.
– استخدمي المواد الطبيعية لعلاج تلف الشعر، مثل الموز والعسل، التوت، وزيت الزيتون.
– تجنبي استخدام مثبت الشعر (جل أو اسبريه) بكثرة.
-عند النوم، لا تجعلي شعرك مفروداً، بل اربطيه بلطف.
– اغسلي شعرك بالشامبو كل 3 أيام على الأقل.

خلطات طبيعية لعلاج الشعر التالف

ماسك الأفوكادو للشعر
اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالشامبو ويستخدم البلسم. استخدمي ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الإسبوع لتغذية الشعر، حمايته من الجفاف، الشعر المجعد والنهايات المتقصفة.

ماسك الجرجير للعناية بالشعر الجاف والتالف
2 حزمة جرجير وملعقة متوسطة كحول اى سبرتو أبيض ثم قطعي الجرجير واضربيه في الخلاط كويس جدا وصفيه وناخد العصير ده ونخلطه مع السبرتو الأبيض ونحتفظ بالخليط في زجاجة في الثلاجة ونستخدم الخليط ده مرتين أسبوعيا ويترك لمدة ساعة على فروة الشعراو يترك طول الليل على الشعر ويشطف فى اليوم التالى

ماسك العسل مع زيت الزيتون للشعر
خليط العسل مع زيت الزيتون هو خليط رائع لمن يعانون من مشكلات الشعر الجاف والخشن. لتحضير ذلك، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهو من أقوى الخلطات لتغذية الشعر الجاف. استخدمي الخلطة لتدليك شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 15-30 دقيقة، كي تحصلي على شعر صحي وقوي.





زيت جوز الهند
استخدمي زيت جوز الهند لتهذيب الشعر المجعد. قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند واستخدميها لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. فيساعد ذلك على اختراق الزيت الساخن لفروة الرأس وبصيلات الشعر، فيعطيكي شعر ناعم وجذاب. بعد ذلك، يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.


ثانيا :الشعر الخفيف والقصير



نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الوصفات
يجب عليك أن تقومي بإتباع بعض النصائح أولا قبل تطبيق خلطات تطويل الشعر وذاك للمحافظة على صحته وكثافته ، اتبعي معي النصائح التالية سيدتي :
- اغسلي شعرك بمياه نصية على الأقل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا أي ابتعدي عن المياه الغير معقمة أو التي تحتوي على ترسبات وعند غسله قومي بتدليكه بحركات دائرية خفيفة وذلك بهدف تنشيط الدورة الدموية .
- اشتري ممشط شعر صحي من النوعية الجيدة والذي يحتوي على أمشاط خشبية مدببة أو بلاستيكية خشنة مدببة أحسن من الأمشاط الرقيقة جدا والتي تتسبب في تساقط الكثير من الشعر عن الغسل أو التمشيط .
- اشربي على الأقل لترين من الماء يوميا
- اجعلي غذائك صحي وطبيعي يوميا لأن تغذية الجسم الداخلية أهم بكثير من خلطات تطويل الشعر التي تستعمل بصفة خارجية وحاولي قدر المستطاع أن يحتوي غذائك على فيتامين B والحديد والزنك وأوميقا 3 .
- لا تقومي بإتباع أي نوع من الرجيم دون إستشارة طبيب تغذية خاص لأن هذا قد يؤثر على شعرك
- ابتعدي عن أي نوع من المنبهات القوية أو المدخنات بالإضافة إلى المشروبات الغازية .
- الإبتعاد قدر المستطاع عن كثرة إستخدام مجفف الشعر والصبغات والجيل المثبت .
- الإبتعاد عن السهر والعصبية
- عمل تحاليل بإنتظام لإكتشاف أي نقص في الفيتامينات
- دعي شعرف يجف جيدا قبل أن تقومي بتغطيته أو الخروج به
- عرضي شعرك من وقت إلى آخر للشمس
- حاولي أن تكون الأغذية التالية في نظامك الغذائي دائما : اللحوم و الدجاج، الكبد، الأسماك، الجزر، السبانخ، البيض، البقوليات، الأفوكادو، التوت ومشتقات الألبان قليلة الدسم.


خلطات تطويل الشعر

خلطات تطويل الشعر بالبيض والعسل :
قومي بخفص بيضة وأضيفي لها زيت زوج الهند وزيت الزيتون وملعقة كبيرة عسل ثم قومي بخلط مكونات الوصفة جيدا بيدك أو بالخلاط الكهربائي وادهني بها شعرك نصف ساعة مع وضع منشفة سخنة عليه وكرري الخلطت مرتين اسبوعين وسترين الفرق في مدة قليلة .

خلطات تطويل الشعر بالثوم والليمون :
رغم أن اثوم رائحته لا تطاق إلى أن العديد من الأطباء والخبراء اثبتوا فعاليته في تطويل الشعر ، إذا خذي 6 أو 7 فصوص ثوم وقومي بطحنها جيدا في المهراس أو الخلاط وضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة أو ساعة إلى ربع ثم خذي فنجان صغير يحتوي على زيت زيتون وعصير ليمون وافركي به شعرك جيدا ثم اغسليه بالشامبو وتلاحظين لنتيجة في أسبوع واحد فقط .

خلطات تطويل الشعر بالزعتر والعسل :
قومي بغلي أوراق الزعتر جيدا أو إنقعيه ليلة كاملة في الماء ثم صفي الماء المنقوع وأضيفي إليه العسل والزبادي وزيت الزيتون ملعقة ملعقة وضعيه في الثلاجة ثم ضعي الخليط على شعرك ساعتين وغطيه بمنشفة سخنة أو نايلون واشطفي بالماء عند إنتهاء المدة .
داومي على ههده الخلطة مرتين أسبوعيا وتلاحظين النتيجة المبهره في شهر واحد كما أنها ستحد وتوقف من تساقط الشعر بصفة نهائية في اسبوعين فقط .

خلطات تطويل الشعر بزيت السمسم والتوت الأسود :
خذي كأس وإملائيه بالتوت الأسود ثم وأضيفي إليك كوب صغير من زيت السمسم ثم إخفصعيهم جيدا وأضيفي إليهم بيضة وملعقة فانيليا وامزجي الخليط جيدا ثم ضعيه كماسك على شعرك لمدة ساعة كاملة أسبوعيا وتلاحظين الفرق في شهر واحد فقط ، شعر طويل وكثيف وصحي ورطب .

واليكن نصائح للعناية بالشعر
للحصول على شعر صحي، لا بد من أن يتمتع بالقوّة قبل كل شيء. جرّبي تنفيذ هذه النصائح البسيطة من تريسمي للحصول على شعر قوي وجاهز لكي تصفّفيه كما يحلو لك:

نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الوصفات

1. لا تجفّفي شعرك المبلّل بمنشفة مباشرة بعد الاستحمام، لأنك ستلحقين الضرر به، بل حاولي عوضاً عن ذلك أن تلفّيه حتى تتخلّصي من الرطوبة.
2. استعملي البلسم على شعرك إذا كان قابلاً للتكسّر، فهذه هي الطريقة الأفضل لمنح شعرك التغذية التي يحتاج إليها ليحافظ على قوّته.
3. استعملي الرذاذ الذي يساعدك على تفادي تشابك الشعر ومشطاً بأسنان عريضة على الشعر الرطب، لأن الشعر المبلّل يكون أكثر ضعفاً.
4. في حال كان شعرك ضعيفاً، ننصحك بالنوم على بيت وسادة من الحرير، لأن الحرير يحول دون تشابك شعرك كما أنه لا يسبب الاحتكاك مثل القطن الذي قد يؤدّي إلى خشونة الجلد تحت الشعر الخفيف.
5. لا تستعملي ربطة الشعر المزوّدة بمشبك معدني، بل الجأي دائماً إلى ربطة الشعر المطاطية.
6. حاولي تفادي النوم وشعرك مروبطاً، بل افلتيه بقدر الإمكان ليلاً لتحولي دون تكسّره.
7. إن الحصول على فرشاة الشعر المناسبة عامل أساسي للتخلص من تجعّدات الشعر. لذا ننصحك بشراء فرشاة ناعمة مع قاعدة مطاطية للحصول على شعر ناعم وأملس.
8. كما ذكرنا سابقاً، الشعر الرطب هو الأضعف، لذا بعد غسله، ننصحك بتجفيفه بنعومة بواسطة المنشفة حتى تمتص فائض المياه. كذلك، تفادي تمشيطه قبل أن تتأكدي من أنه لم يعد رطباً على الإطلاق.
9. إذا كان شعرك خفيفاً وتخشين استعمال البلسم، حاولي وضعه أولاً عند الاستحمام، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، وبالتالي سيحصل شعرك على الرطوبة التي يحتاج إليها، وستنعمين بنظافة الشامبو وبالشعور المذهل بالانتعاش الذي يمنحه.
10. هل تبحثين عن طريقة للحصول على شعر يلمع صحّة وجمالاً؟ اشطفي شعرك جيداً! لأن بقايا البلسم على الشعر ستثقله ولن تسمح لك بتصفيف شعرك كما تريدين.
11. عندما يكون شعرك مبللاً، لا تمشّطيه بفرشاة بشعيرات معدنية أو ناعمة، بل استعملي مشطاً بأسنان عريضة أو الفرشاة المثقوبة للحؤول دون تكسّر الشعر.
12. عند استعمال البلسم، ابدأي من وسط الشعرة وحتى نهايتها، لأنه الجزء الأكثر تضرراً ولا حاجة إلى ترطيب الجذور.
13. إذا كان شعرك ضعيفاً، لا تتردّدي عند غسله في ترك كمية قليلة من البلسم عليه، لأنها تساعد في تقوية أطرافه.
14. إذا كان شعرك خفيفاً، من الأفضل ألا تفرطي في استعمال البلسم لأنه سيتعبه. اختاري البلسم الذي يناسب نوع شعرك لتمنحيه الترطيب الذي يحتاج إليه.
15. للمحافظة على شعر قويّ، يلمع صحة وجمالاً، احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن. تذكّري أن شعرك يعكس صحتك لذا اختاري بعناية ما تأكلينه.
16. حاولي مرة واحدة في الأسبوع أن تضعي كمية كبيرة من البلسم على شعرك حتى يحافظ على نعومته وقوّته. وزّعي هذه الكمية على شعرك المبلّل ولفّيه بمنشفة لحوالى 10 دقائق، ثم اشطفيه جيّداً.
17. بعد وضع الشامبو والبلسم على شعرك، اشطفيه للمرة الأخيرة بالمياه الفاترة لأنها تفيد جلدة الرأس وتمنح الشعر لمعاناً يخطف الأنظار.
18. تجنبي استعمال الفرشاة لتمشيط الشعر عندما يكون رطباً واستعيني بمشط بأسنان عريضة لهذه الغاية، فالشعر يصبح ضعيفاً عندما يكون رطباً، والمشط أنعم عليه من الفرشاة.

نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الوصفات



إظهار التوقيع
توقيع : τнє τɪмє σf sυиsєτ
#2

افتراضي رد: نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الو

تسلم ايدك حبيبتى
موضوع رائع

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#3

افتراضي رد: نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الو

مووع حلو ومفيد تسلم ايدك

إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#4

افتراضي رد: نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الو

موضوع رائع شكرا لكى
#5

افتراضي رد: نصائح ووصفات للعناية بشعرك . كيف تجعلين شعرك مثاليا . اعتني بشعرك من خلال هذه الو

مشكورة جداً....
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
شعرك سر جمالك امة الله العناية بالشعر
خلطة تجعل شعرك يطول خلال ساعتين salwa13 العناية بالشعر
نصائح ووصفات ليطول شعرك + نصائح للعناية بشعرك من أشهر مصففي الشعر همسات العناية بالشعر
كيف تجعلين شعرك ذو رائحة جذابة سوسو الامورة العناية بالشعر
لوعندك مشكلة فى شعرك ادخلى وهتعرفى سببها و حلها معايا sara saso العناية بالشعر


الساعة الآن 02:26 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل