أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=229558
3145 5
#1

افتراضي ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية

ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية





ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية


ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية

تستخدم نبتة سانت جون الأكثر شيوعا للاكتئاب والظروف التي تذهب في بعض الأحيان جنبا إلى جنب مثل الاكتئاب والقلق ، والتعب ، وفقدان الشهية واضطرابات النوم ، هناك بعض الأدلة العلمية القوية التي كانت فعالة للوصول الى الاكتئاب المعتدل ، وتشمل الاستخدامات الأخرى خفقان القلب ، والنكد وغيرها من أعراض انقطاع الطمث ، اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، اضطراب الوسواس القهري ، و الاضطرابات العاطفية الموسمية .
نبتة سانت جون تساعد في التعب المزمن ، الصداع النصفي ، وأنواع أخرى من الصداع ، آلالام العضلات ، آللاام الأعصاب ، و متلازمة القولون العصبي ، كما انها تستخدم للسرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، و التهاب الكبد C .
والزيت المصنوع من نبتة سانت جون ، بعض الناس تقوم بتطبيق هذا الزيت على الجلد لعلاج الكدمات والخدوش ، والتهاب العضلات والألم ، وحروق من الدرجة الأولى والجروح و لدغ علة ، البواسير ، والآلام العصبية ، لكن تطبيق نبتة سانت جون مباشرة على الجلد أمر محفوف بالمخاطر ، فإنه يمكن أن يسبب الحساسية الخطيرة لأشعة الشمس .
ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية


نبتة سانت جون هي أصلية في أوروبا لكن وجدت عموما في الولايات المتحدة وكندا في الأرض الجافة من جوانب الطرق ، والمروج ، والغابات .
استخدام نبتة سانت جون يعود إلى اليونانيين القدماء ، سجلت أبقراط الاستخدام الطبي للنبتة سانت جون الزهور ، أعطيت نبتة سانت جون اسمها لأنها تزهر حوالي 24 يونيو ، عيد ميلاد يوحنا المعمدان .
كانت فرنسا قد حظرت باستخدام منتجات نبتة سانت جون ، يظهر الحظر ليتم بناء تقرير صادر عن وكالة السلامة الصحية تحذيرا بالمنتج الفرنسي من التفاعلات الهامة بين نبتة سانت جون ، وبعض الأدوية ، العديد من البلدان الأخرى بما في ذلك اليابان ، والمملكة المتحدة ، وكندا ، هي في عملية تحذيرات التفاعل على منتجات نبتة سانت جون .
ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية




لفترة طويلة يعتقد المحققون ان مادة كيميائية في نبتة سانت جون تسمى hypericin كان مسؤولة عن آلاثاره ضد الاكتئاب ، وتشير آخر المعلومات الكيميائية الاخرى ، hyperforin ، قد تلعب دورا أكبر في الاكتئاب .
فعالية نبتة سانت جون :
الكآبة المعتدلة :
أخذ مستخلصات نبتة سانت جون يحسن المزاج ، ويقلل من القلق والأرق المتعلق بالاكتئاب ، يبدو أنها فعالة في علاج الاكتئاب عن العديد من الأدوية ، في الواقع تشير الدلائل الإرشادية السريرية من الكلية الأميركية لأطباء الجمعية الأمريكية للطب الباطني أن نبتة سانت جون يمكن اعتبارها خيارا جنبا إلى جنب مع المضادات للاكتئاب من الأدوية للعلاج على المدى القصير من الاكتئاب المعتدل ، ولكن بما لا يظهر نبتة سانت جون لتكون أكثر فعالية بكثير أو أكثر تحملا من الأدوية المضادة للاكتئاب ، تشير المبادئ التوجيهية ان نبتة سانت جون قد لا تكون فعالة لأكثر الحالات الشديدة من الاكتئاب .





ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية


أعراض سن اليأس :
يظهر بعض البحوث أن الجمع بين نبتة كوهوش السوداء بالإضافة سانت جون يمكن أن يساعد في تحسين أعراض سن اليأس .

تحويل الخبرات العقلية أو الدول في الأعراض الجسدية (اضطراب الجسدنة) ، العلاج مع نبتة سانت جون يبدو للحد من الأعراض بعد 6 أسابيع من العلاج .


ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية


التئام الجروح :
ويظهر بعض الأبحاث أن تطبيق معين من مرهم نبتة سانت جون ثلاث مرات يوميا لمدة 16 يوما يحسن التئام الجروح ويقلل من تشكيل ندبة بعد العملية القيصرية .

الوسواس القهري (OCD) :
هناك أدلة متضاربة حول فعالية نبتة سانت جون لOCD ، سبب النتائج المتناقضة يمكن أن يعزى إلى الاختلافات في تصميم الدراسة ، والاختلافات في المنتجات من نبتة سانت جون للاستخدام، أو عوامل أخرى .

متلازمة ما قبل الحيض (PMS) :
هناك أدلة أولية أن نبتة سانت جون قد تساعد على تخفيف أعراض الدورة الشهرية ، وذلك حتى تصل إلى 50٪ في بعض النساء .

الاضطرابات العاطفية الموسمية :
وتشير الدراسات المبكرة أن نبتة سانت جون تبدو لتحسين أعراض القلق ، وانخفاض الدافع الجنسي ، واضطرابات النوم المرتبطة بالحزن .

الإقلاع عن التدخين :
الأبحاث حتى الآن تشير إلى أن اتخاذ مستخلص معين من نبتة سانت جون (LI-160 ، Lichtwer فارما US) 300 ملغ مرة واحدة أو مرتين يوميا ابتداء من 1 قبل أسبوع وتستمر لمدة 3 أشهر بعد الإقلاع عن التدخين لا يحسن على المدى الطويل معدلات الإقلاع عن التدخين .

تلبك المعدة .
كدمات .
الأمراض الجلدية .
الصداع النصفي .
ألم الأعصاب .
عرق النسا .
آلام في العضلات .
السرطان .
فقدان الوزن .
شروط أخرى .

احتياطات خاصة وتحذيرات :
الحمل والرضاعة الطبيعية :
نبتة سانت جون هي غير المأمونة عندما تؤخذ خلال فترة الحمل ، هناك بعض الأدلة على أنه يمكن أن تسبب تشوهات خلقية .

العقم :




هناك بعض المخاوف من أن نبتة سانت جون قد تتداخل مع إنجاب الأطفال ، لا تستخدم نبتة سانت جون إذا كان لديك مشاكل في الخصوبة المعروفة .



ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية


دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الامريكية ان نبتة سانت جون آمنة المحتمل لمعظم الناس عندما تؤخذ عن طريق الفم على المدى القصير ، فإنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل مشاكل في النوم والأحلام حية ، والأرق ، والقلق ، والتهيج ، واضطراب المعدة ، والتعب ، وجفاف الفم ، والدوخة ، والصداع ، والطفح الجلدي والإسهال، ويجب ان تأخذ نبتة سانت جون في الصباح أو خفض الجرعة إذا كان اديك مشاكل النوم .

ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية





إظهار التوقيع
توقيع : لولو حبيب روحي
#2

افتراضي رد: ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية

رد: ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية
#3

افتراضي رد: ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية

يسلمووووووووووو
إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#4

افتراضي رد: ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية


يسلموووو

#5

افتراضي رد: ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية

رد: ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#6

افتراضي رد: ماهي فوائد نبتة سانت جون الصحية

تحيه بعبق الجوري
شكر جزيلا للطرح القيم

إظهار التوقيع
توقيع : al asraa


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نبتة غاركينيا,الفوائد الصحية لثمرة غاركينيا انديكا ربي رضاك والجنة الطب البديل
ماهي الفوائد الصحية لنبات الخرشوف ما فوائد نبات الخرشوف الموجودة الطب البديل
ماهي فوائد الكمون الصحية خصوصا لمرضى المعدة والقولون ؟,فوائد الكمون الاعلامية لينا الطب البديل
ماهي الفوائد الصحية للعلكة ام هنا منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
سانت هيلانا صمت الورود عدلات للسياحة والسفر والرحلات


الساعة الآن 11:31 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل