أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي العنايه بالشعر اعذيه هامه لنمو وصحة الشعر

العنايه بالشعر اعذيه هامه لنمو وصحة الشعر

عندما يتعلق الأمر بالشعر، فالمشكلة ليست فيما تضعينه على الشعر فقط وإنما أيضاً ما تتناولينه.



إن شعرك تماماً مثل أي جزء آخر من جسمك، تعتمد خلاياه على العمليات التي تدعم الشعر تقويه من خلال نظام غذائي متوازن"، كما تقول خبيرة التغذية ليزا دراير مؤلفة كتاب "The Beauty Diet ".
يمكن أن يستغرق الأمر وقتاً أطول لتلاحظي التغييرات التي طرأت على شعرك سواء كانت جيدة أم سيئة. على سبيل المثال، يمكن أن يسفر إتباع نظام غذائي سييء لمدة أسبوع واحد عن تهيج حب الشباب أو الحصول على بشرة شاحبة جافة في غضون أيام"، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك سيبيل فيشمان، "ولكن مع الشعر، يمكن أن يستغرق الأمر بضعة أشهر لظهور سوء التغذية أو آثار إتباع نظام غذائي سييء على الشعر. "
تساعدك المواد الغذائية التي تتناولينها اليوم على تقوية بصيلات الشعر وفروة الرأس. "هل لديك بصيلات صحية؟ هل لديك فروة رأس صحية؟ كما تقول دراير.
بالطبع، ليس ما تتناولينه يؤثر على شعرك، حيث يمكن للتدخين والاختلالات الهرمونية وعدم النوم لمدة كافية أن يؤثر أيضا على مظهر شعرك. لا يمكن للمواد الغذائية فقط حل تلك المشاكل.
ومع ذلك، لديك الكثير من القوة أكثر مما كنت تعتقدين. إذا كنت تتبعين نظاما غذائيا متنوعا ومتوازنا وغنيا بالبروتين يركز على الأغذية التالية، التى ستمنح شعرك العناية التي يحتاجها.
1. السلمون
إلى جانب كونه غنيا بالبروتين وفيتامين د وكلاهما عناصر مهمة للحصول على شعر قوي فإن الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في هذه الأسماك اللذيذة هي أهم مكون مفيد للشعر، حيث إن جسمك لا يمكنه إنتاج تلك الأحماض الدهنية، والتي يحتاجها الجسم لنمو الشعر. وتتكون حوالي 3٪ من الشعرة من هذه الأحماض الدهنية، كما تقول دراير. وتوجد أيضا الأحماض الدهنية أوميجا 3 في أغشية الخلايا الموجودة في جلد فروة الرأس، والزيوت الطبيعية التي تحافظ على رطوبة فروة رأسك وشعرك.
خيارات أخرى: إذا كنت لا تملين للسلمون ، يمكنك أيضا الحصول على الأحماض الدهنية الأساسية من الأسماك مثل الرنجة والسردين والماكريل، وكذلك الأفوكادو وبذور اليقطين والجوز.

2. الجوز
إنه النوع الوحيد من المكسرات الذي يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3.
كما أن الجوز غني بالبيوتين وفيتامين E، الذي يساعد على حماية خلايا جسمك من تلف الحمض النووي. وبما أن شعرك نادرا ما يحصل على حماية كبيرة من الشمس، فتناول الجوز ستكون له فوائد عظيمة، كما تقول دراير. ويمكن لنقص البيوتين أن يؤدي إلى تساقط الشعر. ويحتوي الجوز أيضا على النحاس وهو معدن يساعد في الحفاظ على لون شعرك الطبيعي أنيقا ولامعا ، كما يقول فيشمان.
خيارات أخرى: حاولي استخدام زيت الجوز في السلطة أو قومي باستخدامه بدل زيت الكانولا أو بدلا من القرطم.

3 - المحار
المحار غني بالزنك، ونقص الزنك قد يؤدي إلى تساقط الشعر وحتى تساقط رموشك، وكذلك يسبب جفاف فروة الرأس والقشرة، تناول ثلاث أوقيات يمكن أن يمنحك 49.3٪ من القيمة اليومية التي تحتاجينها.
ويمكنك الحصول على بعض الزنك من خلال الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ويمكن للمحار أن يعطيك مستوى جيدا من البروتين أيضا. "تذكري، أن 97% من مكونات الشعر بروتين،" كما تقول دراير. بدون بروتين كاف، لا يمكن لجسمك تعويض الشعر الذي يتساقط منه كل يوم بشكل طبيعي ويتسبب في جفاف وضعف شعرك.
خيارات أخرى: احصلي على ما تحتاجين من الزنك من المكسرات ولحم البقر، والبيض.

4.البيض
يعد البيض مصدرا عظيما للبروتين، حيث يحتوي البيض على أربعة معادن أساسية: الزنك والسيلينيوم والكبريت والحديد. الحديد له أهمية بشكل خاص، لأنه يساعد الخلايا على حمل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر، ونقص الحديد أيضا (فقر الدم) هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر، خاصة في النساء.

خيارات أخرى: يمكنك أيضا زيادة مخزون الحديد الخاص بك مع مصادر حيوانية، مثل الأسماك والدجاج ولحم البقر.




العنايه بالشعر اعذيه هامه لنمو وصحة الشعر





إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: العنايه بالشعر اعذيه هامه لنمو وصحة الشعر

يسلمووو حبيبتى
إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#3

افتراضي رد: العنايه بالشعر اعذيه هامه لنمو وصحة الشعر

رائع حبيبتي
شكرا لكى

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: العنايه بالشعر اعذيه هامه لنمو وصحة الشعر

يسلموووووو
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
علاج تساقط الشعر ٣١ طريقه ستوقف التساقط فوراً دوما لك الحمد العناية بالشعر
ملف شامل للعنايه بالشعر وصفات وخلطات لتطويل وتنعيم وفرد الشعر المجعد والمقصف والضعي ام طاطو العناية بالشعر
قوى وصفة للقضاء على الشعر الابيض نهائيا سحورة الامورة تسريحات الشعر
سوف تندمون يوم لاينفع التدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لومدخلتوش بنت غير كل البنات سوق عدلات النسائي العام
العنايه بالشعر افضل طرق العنايه بالشعر نصائح للمحافظه على شعرك ملف شامل لطرق العنايه سوبر مامى العناية بالشعر


الساعة الآن 03:19 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل