أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي شهور الحمل الاولى كيف تمر شور الحمل الاولى بسلام

شهور الحمل الاولى كيف تمر شور الحمل الاولى بسلام




تعتبر الأسابيع و الشهور الأولى من الحمل فترة ممتعة لكنها مرهقة جدا في الوقت نفسه. وهذه بعض الخطوات التي تساعد المرأة على البدء بمرحلة حمل سهل وسليم. وعليك أن تقومي بكل ما تشعرين بأنه سينفعك أنت وطفلك.

-1- رتبي موعدك الأول مع الطبيبة:
بمجرد أن تكتشفي أنك حامل فعليك أخذ موعد مع طبيبة نساء. ويجب أن يكون موعدك الأول بين الاسبوع 10 و12. وستطرح عليك الطبيبة عدة تساؤلات ونصائح منها:
- ستسألك عن تاريخك الطبي وأسلوب حياتك.
- ستعطيك معلومات عن كيفية الاعتناء بنفسك، مثل كيف تتناولين غذاء صحيا؟ وكيف تمارسين الرياضة بشكل سليم.
- ستأخذ قياس ضغط الدم.
- ستقيس طولك ووزنك حتى تتمكن من قياس كتلة الجسم.

-2- تناولي حمض الفوليك يوميا:
عليك تناول حمض الفوليك مباشرة بعد معرفتك بالحمل، فهو عنصر غذائي مهم لحماية الجنين من مشاكل الدماغ والحبل الشوكي. وتحتاجين إلى 400 مايكروجرام وهو فيتامين ب9. ويمكنك أخذ دون وصفة طبية. كما يمكنك تناول الفيتامينات المتعددة الخاصة بالحمل، ولكنها لا تعتبر بديلا عن تناول وجبات صحية متوازنة أبدا.

-3- يفضل استشارة الطبيبة قبل تناول أي دواء:
يجب عليك أن تكوني حريصة عند تناول الأدوية؛ حتى تلك التي لا تتطلب وصفة طبية فقد تؤذي جنينك. ولكن هذا لا يعني أن تمتنعي عن الأدوية في حال المرض، ولكن حرصا بأن تكوني بأمان دائما.

-4- قللي من الكافيين:
لا مانع من الاستمتاع بكوب من القهوة خلال حملك، ولكن يجب تقليل الكمية إلى 200 ملجم من الكافيين يوميا، وهو ما يعادل كوبين من القهوة السريعة، وزيادة عن ذلك فهي سبب في زيادة خطر الإجهاض. كما يجب التقليل أيضا من الشاي والكولا ومشروبات الطاقة والشوكولاته.

-5- تعلمي ماهي الأطعمة المفيدة لك:
يقوم الغذاء الصحي المتوازن على ضمان حصولك على كافة المواد الغذائية الهامة لنمو الجنين. ولا تنسي بأنك لست بحاجة إلى سعرات حرارية إضافية، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى. وعليك تجنب بعض الأطعمة في الحمل؛ لأنها قد تحتوي على بكتيريا أو طفيليات أو سموم، قد تؤذي طفلك مثل الأجبان ومنتجات الألبان غير المبسترة أو بعض الأطعمة في حالتها الطبيعية، أو عند عدم طبخها بشكل جيد مثل البيض والكبد والمحار واللحم المتبل.

-6- خففي عنك أمراض الحمل:
معظم الأمهات يعانين من أمراض خلال فترة الحمل الأولى. ولتخفيف الغثيان عليك بتناول كميات قليلة من الطعام دائما، وحاولي أن تكتشفي الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالراحة، وتلك التي تسبب لك غثيان. ويعتبر تناول بسكويت سادة أو شابورة (بقسماط) مفيدة لحل هذه المشكلة. وغالبا مايقل هذا الشعور بين الأسبوع 12 و14.
وإذا كنت تتقيئين عدة مرات في اليوم الواحد، وغير قادرة على إبقاء الطعام في معدتك، فعليك الاتصال بالطبيبة في أقرب وقت. ولا تستغربي من غثيان الصباح الذي قد يشتد أحيانا، وهو أمر طبيعي للحامل في الشهور الأولى.

-7- تعرفي على علامات الخطر:
هناك بعض الأعراض التي يجب عليك عدم تجاهلها. فكلما يكبر الرحم قد تشعرين بتشنجات في بطنك ووخزات غريبة وعليك دائما اطلاع طبيبتك على ذلك.





-8- خذي قسطا من الراحة:
من الشائع أن تشعر الحامل بالإرهاق المستمر؛ وذلك بسبب التغير السريع في الهرمونات. لذا عليك أخذ قسط من الراحة كلما أمكنك ذلك، رغم أن الموضوع يصبح صعبا إذا كنت موظفة.
حاولي النوم مبكرا في الليل ولو لليلة واحدة في الأسبوع. وفي حال لم تتمكني من النوم فمجرد الاسترخاء سيريحك كثيرا. أغلقي هاتفك، وانسي العمل فعند قدوم طفلك سيصبح النوم أمرا صعبا لذا استمتعي الآن طالما يمكنك ذلك.




إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: شهور الحمل الاولى كيف تمر شور الحمل الاولى بسلام

رد: شهور الحمل الاولى كيف تمر شور الحمل الاولى بسلام
إظهار التوقيع
توقيع : ابنى نور حياتى
#3

افتراضي رد: شهور الحمل الاولى كيف تمر شور الحمل الاولى بسلام

نورتى
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مواضيع منوعه عن الحمل مهمه شوشو السكرة مرحلة الحمل والولاده
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
معلومات ذهبية لكل متأخرة فى الحمل لولا الطيبة مرحلة الحمل والولاده
أسئلة وأجــوبه تهم المرأهـ الحامل - استشارات طبيه تهم الحـامل ريموووو مرحلة الحمل والولاده
نصائح للحامل خلال فترة الحمل..هام! مايا علي مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 01:03 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل