أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر الأردن يستقبل 288 لاجئا سوريا خلال الـ 72 ساعة الماضية

الأردن يستقبل 288 لاجئا سوريا خلال الـ 72 ساعة الماضية





الأحد، 23 نوفمبر 2024 - 02:27 م




أفاد مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الأحد بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال ال72 الماضية 288 لاجئا سوريا، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لعدد من المصابين بينهم من خلال المحطات المتقدمة التابعة للخدمات الطبية الملكية.

وقال المصدر – فى تصريح له اليوم – إن اللاجئين يمثلون مختلف الفئات العمرية من الأطفال والنساء والشيوخ، حيث تم استقبالهم وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لهم ونقلهم بوسائط النقل العسكرية إلى المخيمات المعدة لإقامتهم.

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك، وذلك لطول حدودهما المشتركة التى تصل إلى 378 كم والتى تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع فى سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التى يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

ويبلغ إجمالى عدد اللاجئين السوريين الموجودين فى الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية فى منتصف مارس 2024 وحتى الآن، وفقا لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ما يزيد على 600 ألف لاجيء سورى فيما يشير مسئولون أردنيون إلى أن إجمالى عدد السوريين فى المملكة يبلغ حاليا مليونا و400 ألف سورى.

ويعد مخيم الزعترى بمحافظة المفرق (85 كم شمال شرق عمان) ثالث مخيم فى العالم من حيث سعته للاجئين (100 ألف لاجيء سوري) كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس أو الرابع من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية.

أما مخيم الأزرق، الذى تم افتتاحه فى نهاية أبريل الماضى والذى يبعد نحو 90 كم عن الحدود الأردنية السورية و100 كم عن عمان، يعد أكبر مخيم للاجئين السوريين من حيث المساحة فى المملكة ويقطنه حاليا حوالى 15 ألف لاجيء.



اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : جويريه
#2

افتراضي رد: الأردن يستقبل 288 لاجئا سوريا خلال الـ 72 ساعة الماضية

شكراااا لك


تسلم ايدك



انتظر مواضيعك الحلوه

إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أماكن سياحية وأثرية في الأردن مانوlove عدلات للسياحة والسفر والرحلات
من أوجه الإعجاز العلمي في الصيام اماني 2011 الاعجاز العلمي
نصائح للحامل خلال فترة الحمل..هام! مايا علي مرحلة الحمل والولاده
أخبار‬ سيناء خلال ال 24 ساعة الماضية مانوlove اهم الاخبار - اخبار يومية
تلخيص تاريخ العرب الحديث والمعاصر ريموووو شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 01:48 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل