أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد ننشر توصيات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة.. جعل المادة الدينية أساسية بالمدارس

ننشر توصيات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة.. جعل المادة الدينية أساسية بالمدارس.. وتفعيل دور الأزهر والكنيسة.. وإعادة النظر فى القوانين الحالية.. ومراجعة إعلانات المرأة والعلاقات الزوجية فى التليفزيون



ننشر توصيات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة.. جعل المادة الدينية أساسية بالمدارس صورة أرشيفية







جاءت التوصيات النهائية لمؤتمر "مناهضة العنف ضد المرأة"، الذى نظمته، أمس الأحد، الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، حيث أوصى بضرورة الاهتمام بدور مراكز الشباب فى التوعية للشباب حول مخاطر زيادة العنف ضد المرأة، والعقوبات القانونية الواقعة على المتسبب فى العنف.

كما أوصى بضرورة جعل المادة الدينية مادة أساسية بالمدارس، وبناء المناهج على حالات تفاعلية، وإعادة النظر فى القوانين والتشريعات القائمة حالياً، وتضافر جهود مؤسسات الدولة لإعلاء القيم الأخلاقية، وعلى رأس هذه المؤسسات "التعليم، الإعلام، والشباب"، وتنفيذ العقوبات الفورية والمعلنة مع تغليظ العقوبة، وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدنى فى التوعية والتعديل لمفاهيم ودور الفتاة والمرأة فى المجتمع.

وأوصى أيضاً بتفعيل دور الإعلام المرئى، مع تعديل صورة المرأة فى الدراما المصرية، وتحديد مكان محدد داخل الميادين الاحتفالية خاص بالسيدات، والتكثيف الأمنى حول تلك المنطقة، واهتمام مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى بظاهرة أطفال الشوارع وعمالة النشء باعتبارها جزءًا لا يتجزأ، وتعديل الخطاب الدينى ليشمل الخطاب عنصرى الظاهرة "الشاب والفتاة"، ومناشدة مؤسسات إنتاج الأفلام لتعديل صورة المرأة، وحذف المشاهد التى تكرس فكرة العنف ضد المرأة وترسيخ القيم الدينية فى نفوس النشء والشباب والاهتمام بالأم المعيلة حتى لا تتفاقم ظاهرة أطفال الشوارع وعمالة الأطفال.

وطالبت التوصيات بمراجعة الإعلانات الخاصة بالمرأة، والعلاقات الزوجية التى تعرض على شاشات التليفزيون، وتفعيل دور الأزهر والكنيسة فى دعم القيم الإيجابية، وتعظيم القيم المميزة للشخصية المصرية وإبراز القدوة ووضع كاميرات مراقبة فى الميادين والشوارع المحيطة بها وتغليظ العقوبات، بالنسبة للتحرش سمعى أو بصرى "السجن لمدة سنة مع غرامة ألف جنيه"، وللتحرش اللمسى "السجن ثلاث سنوات وغرامة خمس آلاف"، وللاغتصاب "الجلد 100 جلدة مع السجن عشر سنوات وغرامة عشرين ألف جنيه أو الإعدام شنقًا ".

كما أوصى بمضاعفة العقوبة إذا كان الفعل المجرم مصحوبًا أو مسبوقًا بتعاطى مادة مخدر، وتخفيض سن الطفل المرتكب للجريمة "الحدث" من سن الـ18 عامًا إلى 16أو 14 عامًا أو حسب الاتفاق المجتمعى.



اليوم السابع





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: ننشر توصيات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة.. جعل المادة الدينية أساسية بالمدارس

موضوعك رائع و اشكرك على هذا المجهود و انصح الجميع بالتداول مع شركة أسواق اليوم فهي تقدم لك مجموعة من المستشارين لمساعدتك على تحقيق أرباحا مذهلة
www.aswaq-today.com

#3

افتراضي رد: ننشر توصيات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة.. جعل المادة الدينية أساسية بالمدارس

أنا متداول مع شركة ASWAQ TODAY شركة صاحبة مصداقية عالية
خدماتها مميزة
السحب والايداع بها يتم في غاية السهولة
www.aswaq-today.com




قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أحكام لباس المرأة المسلمة وزينتها - هام هـــدوء فتاوي وفقه المرأة المسلمة
60 سؤالا في أحكام الحيض والنفاس للشيخ بن عثيمين رحمه الله شوشو السكرة فتاوي وفقه المرأة المسلمة
حقوق المراة الطبيعية والانسانية في المجتمع وخارج المجتمع į̐z̮̤̅̈ɑ͠вєł Ğį̐r̶̲̥̅̊ł رعاية الام والطفل
صور اهم ممارسات العنف ضد المرأة بالعالم احمر شفايف حوارات اجتماعية مفتوحة
ما المقصود بتعبير العنف ضد المرأة ؟ . . . هـــدوء حوارات اجتماعية مفتوحة


الساعة الآن 02:28 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل