أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر رؤساء وملوك العرب يشاركون المصريين الاحتفال بانتخاب السيسى رئيسًا

رؤساء وملوك العرب يشاركون المصريين الاحتفال بانتخاب السيسى رئيسًا.. الإمارات: ماضون فى دعم القاهرة على كل المستويات.. ورئيس اليمن: واثق أنه سيكون داعمًا لقضايا أمتنا العربية



رؤساء وملوك العرب يشاركون المصريين الاحتفال بانتخاب السيسى رئيسًا الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى



بعث ملوك ورؤساء الدول العربية ببرقيات تهنئة للمشير عبد الفتاح السيسى عقب إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية عن فوزه برئاسة جمهورية مصر العربية، ليصبح بذلك الرئيس السابع للبلاد، وأعرب الملوك والرؤساء عن دعمهم الكامل لتطلعات الشعب المصرى الذى أنجز ثانى استحقاق انتخابى فى خارطة الطريق.

ومن جانبه، بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى بمناسبة انتخابه رئيسًا لجمهورية مصر العربية بعد فوزه بأغلبية أصوات الناخبين.

وقال فى برقيته: "نهنئكم على الثقة الغالية التى منحكم إياها الشعب المصرى الشقيق فى مواجهة التحديات التى يمر بها وتحقيق تطلعاته وطموحاته فى الاستقرار والتنمية والتقدم والازدهار والعزة والكرامة".

وأكد فى برقيته عمق الروابط التاريخية والأخوية التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وحرص دولة الإمارات على المضى قدمًا فى كل ما من شأنه تمتين الصلات الوثيقة وتعزيز التعاون الصادق القائم بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين ويسهم فى الوقت نفسه فى خدمة المصالح القومية العليا للأمة العربية ويصون مستقبلها.

وأضاف: "أننا ماضون بعزم صادق وإرادة صلبة فى دعم الأشقاء فى مصر العزيزة علينا على المستويات كل والوقوف إلى جانبها فى كل الظروف".

واستطرد رئيس الإمارات فى ختام برقيته إلى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى: "إننا نتطلع بثقة إلى العمل معكم لما فيه خير شعبينا وأمتنا العربية ونعبر لسيادتكم عن أصدق تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح فى قيادة مسيرة الشعب المصرى الشقيق نحو مزيد من الاستقرار والنماء والتطور".





وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء "حاكم دبي" ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى.

كما بعث الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ببرقية ثالثة أيضًا إلى الرئيس المصرى المنتخب.

وأرسل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى، أعرب فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة انتخابه رئيسا لمصر، مشيرًا إلى أن هذه الثقة التى أولاه إياها الشعب المصرى الشقيق إنما تجسد ما يمكنه من تقدير وثقة فى قيادة البلد الشقيق للمضى قدمًا نحو تحقيق كل ما يتطلع إليه من نمو ورقى وازدهار.

كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى، تتضمن خالص تهانيه وصادق تمنياته بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية، متمنيًا له موفور الصحة ودوام العافية ولجمهورية مصر العربية الشقيقة وشعبها الكريم كل الرفعة والازدهار، كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.

ومن ناحيته، بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى، وذلك بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية المصرية، أعرب فيها عن خالص تهانيه وتمنياته للرئيس المصرى بالتوفيق والسداد فى أداء مهمته الرئاسية، بما يحقق تطلعات وطموحات الشعب المصرى والمزيد نحو التقدم والازدهار وتعزيز الأمن والاستقرار.

وقال عاهل البحرين فى برقيته، "يطيب لنا أن نؤكد أننا فى مملكة البحرين سنبقى على الدوام داعمين لجمهورية مصر العربية وشعبها فى جميع الظروف، ونتطلع إلى العمل الوثيق معكم لتعزيز العلاقات التاريخية بين بلدينا وشعبينا الشقيقين فى شتى المجالات وعلى كل الأصعدة".

فيما هنأ الملك عبد الله الثانى العاهل الأردنى الرئيس المنتخب المشير عبد الفتاح السيسى بالثقة التى أولاه إياها الشعب المصرى الشقيق، وانتخابه رئيسًا للجمهورية.

وقال عبد الله، فى برقية بعث بها إليه: "وإننى إذ أعرب لفخامتكم عن ثقتنا بحكمتكم وقدرتكم على دعم مسيرة وطنكم وبناء الحاضر والمستقبل الذى يليق بالشعب المصرى العزيز ومكانته الرائدة، لأؤكد حرصنا على تعزيز الأواصر الأخوية التاريخية وعلاقات التعاون التى تجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين، والارتقاء بها فى مختلف الميادين، واستمرار التنسيق والتشاور حيال مختلف قضايا أمتنا العربية والإسلامية".

وكان جلالة الملك أجرى اتصالاً هاتفيًا مع المشير السيسى، هنأه فيه بفوزه بانتخابات الرئاسة المصرية، والتى قد أعلنت نتائجها الرسمية اليوم.

وأكد ملك الأردن، فى الاتصال، أن هذا الفوز يعكس ثقة الشعب المصرى الشقيق بالرئيس المنتخب السيسى، وبقدرته على قيادة مصر نحو مرحلة جديدة من البناء والتنمية والتحديث وتعزيز الأمن والاستقرار والوفاق الوطنى، واستعادة دور مصر القيادى والمحورى على الصعيدين العربى والإقليمى.

كما أرسل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى برقية تهنئة إلى المشير عبد الفتاح السيسى بمناسبة فوزه فى الانتخابات، وتوليه رئاسة مصر العربية.

وقال الرئيس اليمنى فى البرقية للسيسى، حسب وكالة سبأ، "يطيب لى باسمى ونيابة عن شعب الجمهورية اليمنية، أن أعرب لفخامتكم عن أخلص التهانى وأصدق المشاعر القلبية بمناسبة فوزكم فى الانتخابات الرئاسية، والثقة الكبيرة التى منحكم إياها الشعب المصرى الشقيق لقيادة مسيرته خلال الفترة القادمة".

وأضاف: "إننا لعلى ثقة بأنكم ستكونون خير نصير وداعم لقضايا أمتنا العربية من خلال موقعكم الجديد، وأنكم ستعملون على كل ما يعزززززززززززز أواصر علاقات المحبة والإخاء بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، وإنها لمناسبة نؤكد فيها على خصوصية العلاقات الأخوية الحميمية والمتميزة بين بلدينا والمستمدة جذورها من الروابط التاريخية والتى تتعزززززززززززز فى ظل الرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أكثر تقدما بما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الشقيقين".

وتابع: "أرجو لفخامتكم التوفيق فى أداء المهام الملقاة على عاتقكم فى المرحلة المقبلة بما يحقق مصالح الشعب المصرى الشقيق وترجمة تطلعاته نحو المزيد من التقدم والازدهار والأمن والاستقرار مع خالص التمنيات لفخامتكم بموفور الصحة والسعادة وللعلاقات القائمة بين بلدينا وشعبينا دوام النماء التقدم والازدهار".

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
برج العرب الجديدة,صورمدينة برج العرب الجديدة,معلومات عن برج العرب الجديدة العلميه بنوتة عسولة 654 عدلات للسياحة والسفر والرحلات
شيخ العرب همام أميـر الصعيد / وزعيم قبائل الهوارة في القطر المصري اماني 2011 شخصيات وأحداث تاريخية
عقبة "حظر ازدواج الجنسية" تهدد تمثيل المصريين فى الخارج بالبرلمان سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الرياضيون يرحبون بـ السيسى رئيسًا.. طولان: ترشحه مطلب شعبى ام طاطو اخبار رياضية
توك شو شهر مارس 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 11:14 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل