أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=202969
129024 10
#1

افتراضي طريقة عجينة البيتزا

طريقة عمل البيتزا

عمل عجينة البيتزا

1 – نضع الماء الساخن في وعاء خلاط العجين الكهربائي. نرش الخميرة علي الماء الساخن ونتركها لمدة 5 دقائق حتى تذوب الخميرة ، فى نهاية الخمس دقائق يمكن تقليب الخليط لنتأكد أن الخميرة ذابت بالكامل.طريقة عجينة البيتزا


2 –نقوم بتركيب مجداف خلاط العجين ، ثم نقوم بخلط زيت الزيتون والدقيق والملح والسكر علي سرعة منخفضة لمدة دقيقة تقريبا. نقوم بإزالة مجداف خلاط العجين ونركب ذراع العجين dough hook . إستمر بعجن الخليط لمدة 10 بسرعة خفيفة إلى متوسطة حتي يصبح العجين سلس ومرن. إذا لم يكن لديك خلاط عجين كهربائي يمكنك القيام بالعجن يدويا . وإذا لاحظت أن العجين يبدو رطب أو مرن جدا فإن إضافة قليل من الدقيق سوف يصلح الأمر.

طريقة عجينة البيتزا

3 – ضع كرة العجين فى وعاء تم دهنة بقليل من زيت الزيتون. قم بتقليب كرة العجين داخل الوعاء ليتشرب العجين الزيت. ثم نقوم بإحكام تغطية الوعاء بغلاف بلاستيكى. ثم نتركها في مكان دافئ في درجة حرارة (24 إلى 30 ) حتي يتضاعف حجم كرة العجين، وذلك لمدة ساعة أو ساعة ونصف ( أو عدة ساعات أطول ، فكلما إرتفع العجين كلما تحسنت نكهتة). فى حال إذا لم يكن هناك مكان دافئ فى البيت نقوم بتسخين الفرن علي درجة حرارة 150 سيليزية ، ثم نطفئ الفرن ونتركة يبرد قليلا بما يسمح بتخمير العجين ، ثم نضع وعاء العجين داخل الفرن ونتركة ليتخمر.

إذا أردنا أن نقوم بتخزين العجين للإستعمالة في وقت لاحق ، يمكن تجميد العجين في وعاء محكم لمدة تصل إلي اسبوعين.

طريقة عجينة البيتزا
طريقة إعداد البيتزا


  1. نضع حجرالبيتزا داخل الفرن في الثلث السفلي من الفرن ، ثم نقوم بإحماء الفرن علي درجة حرارة 230 سيليزية (450 فهرنهايت) لمدة 30 دقيقة ويفضل لمدة ساعة.
  2. إزالة الغطاء البلاستيكي عن العجين ، ونلكم العجين بقبضة اليد إلى الأسفل ليهبط العجين قليلا. ثم نقسم العجين إلى نصفين. ثم نشكل منهم كرتين من العجين. ثم نضع كل واحدة في وعاء ونغطيها بغطاء بلاستيكي ونتركها لمدة 10 دقائق.
  3. نقوم بتحضيرمكونات البيتزا المرغوبة. لاحظ أنة في حال قمنا بملئ البيتزا بمكونات كثيرة وثقيلة فلن نحصل علي البيتزا الهشة المطلوبة. ما يقارب ثلت كوب من صلصة البيتزا وثلت كوب من جبن الموزاريلا يكون مثالي لعمل بيتزا واحدة. كما أن واحدة اواثنتين من الماشروم ( الفطر) المقطعة شرائح رقيقة تكفي لعمل بيتزا واحدة.
طريقة عجينة البيتزا
  1. نقوم بالتعامل مع كل كرة عجين كل على حدة. فنأخذ أول كرة عجين ونقوم بترقيقها بين أيدينا بعد رش قليل من الدقيق علي طاولة المطبخ ، حيث نقوم بالترقيق من الوسط وصولا إلى الأطراف ، مستخدمين أطراف الاصابع للضغط علي العجين حتي نصل إلي سمك نصف بوصة ، نواصل الترقيق حتى أن العجين لا يقبل ان يتمدد أكثر من ذلك. نترك العجين يسترخي لمدة 5 دقائق ثم نواصل ترقيق العجين إلي أن نحصل علي القطر المطلوب (10 إلى 12 بوصة) . نستخدم راحة اليد لشد حافة العجين لتصبح أكثر سماكة من الوسط. كما يمكن قرص حافة العجين للحصول على حواف مزخرفة.
  2. نقوم بدهن سطح العجين بزيت الزيتون بواسطة فرشاة (لمنع تكون الماء علي سطح العجين عند وضع مكونات البيتزا علي العجين). قم بغرز أطراف أصابعك علي سطح العجين لعمل تجويفات لتمنع تكون فقاعات هواء داخ العجين. ثم إترك العجين لمدة 5 دقائق أخري. ثم نكرر ما سبق مع كرة العجين الأخري.

  1. برفق نقوم برش قلافة البيتزا بقليل من دقيق الذرة لننقل عجين البيتزا علي قلافة البيتزا ، في حال فقد عجين البيتزا شكلة الدائرى أثناء عملية النقل نقوم بتعديلها لنصل إلي الشكل المطلوب.
طريقة عجينة البيتزا
طريقة عجينة البيتزا
  1. نضع صلصة البيتزا ونقوم بتسويتها بظهر ملعقة ، ثم نرش جبن الموزاريلا ، ثم نضع المكونات المطلوبة على البيتزا.




طريقة عجينة البيتزا
  1. نرش قليل من دقيق الذرة علي حجر البيتزا الساخن ( وأحترس أن تحرق يديك فإن الفرن ساخن جدا). هز قلافة البيتزا لينزلق العجين بسهولة ، فإن لم ينزلق العجين من علي القلافة إلى الفرن نقوم برفع اطراف العجين ونضع مزيد من دقيق الذرة على القلافة لتنزلق البيتزا على حجر البيتزا الساخن داخل الفرن. نقوم بخبز كل بيتزا بمفردها وليس مرة واحدة. نترك البيتزا من 10 إلى 15 دقيقة داخل الفرن حتي يتحول لون العجين إلي اللون البنى والجبن الى اللون الذهبي. يمكن إضافة القليل من جبن الموزاريلا عالى السطح قبل النضج إذا رغبت في ذلك.



#2

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

رد: طريقة عجينة البيتزا
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#3

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

نورتونى يا عدولات

#4

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

شكرا جزيلا على هذا المجهود .. وننتظر منكم المزيد
#5

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

شكرااااا .. سلمت الايادي
#6

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

حميل جداااااااااااااااا
#7

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

شكرا
#8

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

اه شكرا
#9

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

رد: طريقة عجينة البيتزا
إظهار التوقيع
توقيع : دوما لك الحمد
#10

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

يسلم
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#11

افتراضي رد: طريقة عجينة البيتزا

ممتاااااااااز

تسلم ايدك



قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
عجينة البيتزا - بيتزا بالباذنجان - بيتزا بالكوسة و البطاطس - بيتزا بالمربى و الك ♥ احبك ربى ♥ المعجنات والفطائر
تعلمي عمل عجينة البيتزا (مجربة) dina Shady المعجنات والفطائر
البيتزا.ملف متكامل عن البيتزا محبة صديقاتها المعجنات والفطائر
طريقة عمل وتحضير عجينة وصلصة البيتزا,طريقة عمل البيتزا,افضل الطرق لعمل البيتزا دوما لك الحمد المعجنات والفطائر
عجينة البيتزا ، طريقة عمل عجينة البيتزا ، عجينة البيتزا ممتازه سهله و سريعه ٢٠١٥ tota 7adota المعجنات والفطائر


الساعة الآن 11:26 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل